+1 (216) 269 3272 Pierre@profilenewsohio.com

المعارضة الإسرائيلية تسابق الزمن لتشكيل حكومة قبل منتصف الليل قد تطيح ببنيامين نتنياهو

by Jun 2, 2021Arab News0 comments

يقول قادة أحزاب المعارضة الإسرائيلية إنهم اقتربوا من الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة قبل منتصف ليل اليوم الأربعاء، قد تنهي فترة رئاسة وزراء بنيامين نتنياهو التي استمرت 12 عاما.

وكان زعيم المعارضة، يائير لابيد، قد مُنح مهلة قدرها ثمانية وعشرين يوما، تنتهي بنهاية اليوم الأربعاء، لتشكيل ائتلاف بعد إخفاق نتنياهو في ذلك.

وتشير تقارير وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن لابيد يسعى للإعلان عن تشكيل حكومة جديدة في وقت قريب بعد الاتفاق مع قادة من مختلف الأطياف السياسية على كيفية تقسيم معظم المناصب الوزارية.

وبموجب الاتفاق المقترح، سيكون السياسي اليميني، نفتالي بينيت، رئيسا للوزراء لمدة عامين ثم يسلم السلطة إلى يائير لابيد، المنتمي لتيار الوسط.

وقال متحدث إن زعيم المعارضة الإسرائيلية اقترب من الإطاحة برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء بعد الاتفاق على شروط مع عدة أحزاب، بما في ذلك حزب يقوده وزير الدفاع بيني غانتس، لتشكيل حكومة جديدة مقترحة.

Test post

Israel's interior ministry says it has deported a Palestinian-French human rights lawyer after accusing him of security threats. Salah Hamouri, 37, was escorted onto a flight to France by police early on Sunday morning, the ministry said. A lifelong resident of...

Our Businesses

Businesses We Endorse

Submit your event

We will be happy to share your events. Please email us the details and pictures at publish@profilenewsohio.com 

Address

P.O. Box: 311001 Independance, Ohio, 44131

Call Us

+1 (216) 269 3272

Email Us

Publish@profilenewsohio.com