+1 (216) 269 3272 Pierre@profilenewsohio.com

فيروس كورونا: ما الذي تكشفه لنا الآثار طويلة الأمد للإصابة بكوفيد-19؟

by Jun 16, 2021Health0 comments

لا يزال الكثير من المرضى يعانون من آثار فيروس كورونا رغم مرور أشهر عديدة على إصابتهم بالعدوى. وبعد أكثر من عام على بداية الوباء، ما هي الآثار طويلة الأمد للفيروس؟

عندما أسست ميليسا هايتمان، استشارية الجهاز التنفسي، أول عيادة لأعراض ما بعد الإصابة بفيروس كورونا في مستشفيات كلية لندن الجامعية في مايو/أيار 2020، توقعت أن تمضي جل وقتها في مساعدة المرضى على التعافي من آثار البقاء لعدة أسابيع على أجهزة التنفس الاصطناعي. وكانت تأمل أن تساعد الغالبية العظمى من هؤلاء المرضى على استرداد عافيتهم سريعا.

وتقول هايتمان: “لم نكن نعرف في بداية الوباء، شيئا عن طبيعة الآثار طويلة الأمد للفيروس، وكنا نظن أنها ستكون شبيهة بأعراض الإنفلونزا، وستزول من تلقاء نفسها ويتعافى المريض”.

لكن بعد مرور عام، لا يزال ثلث المرضى في عيادة هايتمان يشعرون بالتوعك ويشكون من عدم القدرة على ممارسة معظم الأنشطة اليومية، مع أن ما يربو على نصف هؤلاء لم يتلقوا علاجا في المستشفيات من أعراض فيروس كورونا.

وبمجرد ما افتتحت العيادة، تلقت هايتمان مكالمات من الكثير من الأطباء في بريطانيا، الذين يتساءلون في حيرة عن سبب الارتفاع المفاجئ في عدد المرضى الذين يعانون من أعراض مزمنة، واللافت أن معظمهم شباب ولا يعانون من مشاكل صحية أخرى. ويصف هؤلاء المرضى نفس النمط من الأعراض، تبدأ بالإصابة بفيروس كورونا المعتدل ثم ظهور طائفة متنوعة وغريبة من المضاعفات والآثار. واستمرت هذه الأعراض لأسابيع وشهور بعد أن أشارت الفحوصات إلى خروج الفيروس من أجسامهم.

Test post

Israel's interior ministry says it has deported a Palestinian-French human rights lawyer after accusing him of security threats. Salah Hamouri, 37, was escorted onto a flight to France by police early on Sunday morning, the ministry said. A lifelong resident of...

Our Businesses

Businesses We Endorse

Submit your event

We will be happy to share your events. Please email us the details and pictures at publish@profilenewsohio.com 

Address

P.O. Box: 311001 Independance, Ohio, 44131

Call Us

+1 (216) 269 3272

Email Us

Publish@profilenewsohio.com